10 أشياء خاطئة لا تدرك أنك تفعلها كل يوم: احذرها

  • تاريخ النشر: الخميس، 31 أكتوبر 2019
10 أشياء خاطئة لا تدرك أنك تفعلها كل يوم: احذرها

لقد مررنا جميعًا بالحرج من تقديم نصيحة  إلى أحدهم دون أن يطلب منك ذلك، أو عن طريق غلق الباب خلفنا بطريقة خطأ فيما كان أحدهم خلفنا كان سيخرج أيضًا. 
هناك عدد لا يحصى من السلوكيات الخاطئة، حتى أن الأفراد الأكثر وعيًا يجدون أنفسهم يسقطون فيه، من الأخطاء التي من المحتمل أن ترتكبها في العمل إلى تلك الممارسات الأقل مهذبة التي ترتكبها في بيوت الأصدقاء.

لذا حان الوقت للتغلب على هذه العادات الغريبة والعودة إلى جانب الجيد.


تقديم رأي دون أن يطلب منك ذلك:
أن قول ما يدور في ذهنك قد يكون مفيدًا في بعض الأحيان، لكن من المهم أن تعرف متى لا يكون هذا هو الوقت أو المكان؛ لكي تكون آمنًا، من الأفضل أن تقدم رأيك فقط عندما يُطلب منك ذلك.

تقديم رأي دون أن يطلب منك ذلك
كتابة النصوص والسير: 
في حين أن هذه الرسالة النصية قد تشعر أنها تستحق اهتمامك الفوري، إذا كنت تستجيب في منتصف الرصيف المزدحم أو في مدخل متجر أو سوبر ماركت مزدحم، فأنت غير مهذب لمن حولك. إذا لم تتمكن هذه الرسالة من الانتظار، فابعد عن الآخرين، ثم أجب عليها في مكان أقل عرضة للتسبب في ازدحام حركة المرور.

كتابة النصوص والسير: 
إجراء مكالمات هاتفية في الحمامات العامة:
هذا غير مهذب إلى حد ما بطرق متعددة، إنه أمر فاضح وغير محترم للشخص الذي تتعامل معه على الهاتف، كما أنه يمسك الخط لأولئك الذين قد يحتاجون إلى الحمام العام وأنت تشغله بسبب مكالمتك.



النظر إلى الهاتف أثناء الشراء: 
لا يمكن إنكار أن الاتصال البصري المطول وغير المنقطع محرج، لكن النظر إلى هاتفك عندما تتحدث إلى شخص ما هو أمر أسوأ بكثير. 

10 أشياء خاطئة لا تدرك أنك تفعلها كل يوم: احذرها
لا تقول "من فضلك" و "شكرًا" للأشخاص في وظائف الخدمة:
بالتأكيد، قد تسمع الكثير من الناس ينبحون للحصول على خدمة ما، وكأنه شيء طبيعي تمامًا للقيام به. لقد تم إغفال العديد من فرص" الرجاء "و" شكرًا ". لا يقتصر الأمر على قضاء بعض الوقت في إضافة هذه المجاملات إلى محادثتك، بل يزيد من احتمال حصولك على ما تريد في الوقت المناسب، بل يمكن أيضًا أن يزيل الضغط عن التفاعلات اليومية.

10 أشياء خاطئة لا تدرك أنك تفعلها كل يوم: احذرها
استخدام مكبر الصوت في الأماكن العامة:
بالنسبة للعديد من الأشخاص، فإن التكرار الذي يتحدثون به مع الأشخاص على الهاتف يعني اختفاء آدابهم الهاتفية.  كما أن استخدام مكبر الصوت عندما يتمكن الآخرون من سماع صوته يكون وقحًا دائمًا. 


لا تقبل مجاملات من الأشخاص المقربين إليك:
بالنسبة لكثير من الناس، يمكن أن يكون قبول المجاملات تحديًا. سواء كان ذلك بسبب التواضع، أو عدم احترام الذات، أو ببساطة الشعور بأن الثناء غير مستحق، فقد يكون من الصعب سماع أشياء لطيفة عن أنفسنا من أعضاء دائرتنا الداخلية. لكن رفض مجاملة صريحة لا يديم فقط تلك المخاوف، بل هو منفر.

المجاملات
جلب الوجبات ذات رائحة نفاذة للعمل:
إنه من المفيد دائمًا قول لا للأطباق الغنية بالبصل، وتسخين الأسماك في المكتب، فإن بالنسبة للأشخاص الذين لديهم حساسية خاصة من الروائح، فإن هذه الوجبة اللذيذة بالنسبة لك قد تعني صداعًا مستعرًا أو نوبة من الغثيان بالنسبة لهم.

جلب الوجبات ذات رائحة نفاذة للعمل
طلب جولة في منزل شخص ما: 
من الطبيعي أن تجد نفسك فضوليًا حول شكل منزل صديقك الجديد عندما تتم دعوتك لتناول العشاء. ومع ذلك، من الخطأ طلب جولة في منزل صديقك دون أن يعرض عليك ذلك بنفسه. 

طلب جولة في منزل شخص ما
نسيان أسماء الأشخاص: 
لا يجب أن يتم تذكيرك باستمرار بأسماء الأشخاص في حياتك. إن نسيان أسماء الذين تتفاعل معهم غالبًا ما يشير إليهم بأنهم لا يستحقون مجهودًا بسيطًا يتطلب توصيل اسم مع وجه. وهل هناك شيء أكثر فظاظة من ذلك؟.

نسيان أسماء الأشخاص

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة